[2] المسلسل الكرتوني
حملتك الإعلانية بأقصى فعاليةّ
كيف تشتري الكاميرا واكسسوارات التصوير المستخدمة سابقاً
آخر الاخبار
لقاء مع صاحب موقع ترايدنت ومع تركي الودعاني الجزء الأول
اجرى القاء يوم : الإثنين     بتاريخ: 2010-02-15
تواصل ولقاء - السعوديه - الخبر

بسم الله الرحمن الرحيم
معنا اليوم صاحب موقع مختلف عن البقية أصبح مرجع ثري للكل , كـ النهر نشرب منه حد الغرق أو الإرتواء .. شامخ بمبرمجيه و مطوريه و مصمميه ومتواضع بتعامله ودماثة اخلاقه فـ بالتالي نجاح هذا الموقع متوقع لوجود مناخ متكامل بدء منه و هو معنا اليوم قبطان وَ صاحب معهد ترايدنت لكل العرب تركي الودعاني . 
فـ هنيئا ً لآل ترايدنت به وهنيئا ً له بهم ليس فقط لأنه القبطان ولا لأن اللقاء في ترايدنت فلقد رفض أن يكون له أي لقاء من خلال مجلة تواصل ولقاء لمتابعة لقاءات أصحاب المواقع المميزه والتعرف عليهم عن قرب ولكن بعد ضغوط وأصرار من طاقم فريق تواصل ولقاء وافق على هذا اللقاء والذي أستطعنا من خلاله
أن نخرج ما كان بداخله حتى نصافح قبائل الأفكار التي تسكن عقله




تركي الودعاني ( أبو غدير ) .. من هو بعين زوار ترايدنت ؟ وعين المقربين له ؟
في البداية يا هلا بكم واسأل العلي القدير أن أوفق فيما سأتناوله من إجابات تكون بقدر من الشفافية والوضوح وان أكون ضيف خفيف على الجميع .
من عام 2004م كل ما اعرفه أن تركي تربطه مع زوار وأعضاء معهد ترايدنت الاحترام المتبادل والعطاء المستمر وهذا بفضل من الله سبحانه وتعالى فالإنسان عندما يتعامل من دون تصنع فحتماً ستكون النتيجة جذب اكبر نسبه من العقلاء فإن كنت على صواب فسوف يؤيدونك وان كنت على خطأ فسوف يوجهونك , وهذه حال الحياة نَتعلم ونُعلم


كيف نشأ ( الأستاذ تركي ) في بيئة الحياة الحقيقة و الافتراضية [ عالم الإنترنت ] ؟
الحمد لله على كل حال فبيئة الحياة التي نشئت بها تقليديه وافتخر بها دائماً فلقد واكبت قسوة الأيام وأجملها فكانت الأمور الترفيهية القديمة آنذاك الزراعة ورعي الأغنام والبيع في الأسواق حتى أنهيت مراحل الدراسة والتحقت بوظيفتي ثم تزوجت وبعد مرحلة الزواج لم يكن لدي ما يشغل وقت فراغي حيث أنني ابتعدت عن مسقط راسي بعدة تنقلات من مدينه لأخرى كانت سبب رئيسي في الدخول لعالم الانترنت وكان تقريباً عام 1998م الذي كان وقتها للتسلية والترفيه بعد أن أشار علي بعض المقربين تجربة هذا العالم ,
ومن ذلك العام انطلقت , ولكن بكل أسف لم اعلم كيف أقوم بتشغيل الجهاز ولم اعلم كيف استخدم الكي بورد , وبمعنى أصح لا أتمتع بأي مؤهلات لكيفية استخدام الحاسوب ! فكنت استعين بأي زائر يشرفني في البيت حتى يساعدني بالدخول لصفحة الانترنت فقط . ولو قمت بتحميل فايروس لا اعلم ما هو ؟؟ وكان هناك احد الزوار ينصحني بان ادخل لأحد مواقع المحادثات الكتابية حتى أتعلم الكتابة بالإجبار حتى اعتاد على الحروف وليس بالفنيات التي نراها الآن من بعض الأخوة وكتابته بالكي بورد دون أخطاء , وبعد تعلم الأخطاء ومحاوله تجاوزها عرفت انه يوجد مكان يكتب به الناس ويردون على بعضهم كمجلسٍ حواري وهو (المنتدى) حقيقة أصابتني الدهشة مما رأيت فعلمت أن الشبكة العنكبوتية عالم مستقل يجمع بين طياته ما هو غريب وجديد ومن تلك اللحظة انتقلت للحياة بعالم الانترنت لمعرفة ما يخفيه من أسرار لاستكشف ما يهمني وأتجنب ما يسيء لي ولغيري .

متى فكر " تركي " بافتتاح ترايدنت وماذا كان اتجاهه في البداية ؟
التفكير لم يكن أساسه ترايدنت الذي نراه الآن , ففي بادئ الأمر وبما أن الله سبحانه وتعالى أنعم علي بموهبة التصميم والتطوير فكرت أين أجمع أعمالي التي أصبحت مشتته مابين موقع وجهاز وأجعل المستخدم يحملها ويستفيد منها وان يكون لي مكان أطبق عليه تجاربي بكل أريحية ؟ ففكرت في افتتاح موقع ثم تناسيت الفكرة لمدة أشهر ثم أعدت التفكير وقررت في لحظة أن أجرب هذه الخطوة وبدأت أفكر في الاسم فبحثت عن أجمل ما مر في حياتي فقررت تسميته " ترايدنت " وهو الفندق الذي قضيت فيه شهر العسل بعد زواجي .


و هل كنت بحاجة لاستشارة أو مساعدة بعض المقربين أو المتخصصين للاستفادة من خبراتهم و آرائهم في فكرة موقعك أو خطوات تأسيسه ؟
استشرت إنسان عزيز على نفسي (غير متخصص ) وهو من ساندني في بدايات ترايدنت .
أما مراحل ( خطوات ) نمو ترايدنت فهي ثلاث :
" التأسيس " وكنت لوحدي فقط .
وبعدها " التوسع " وكان معي أعضاء الشرف الآن - حفظهم الله من كل شر أينما كانوا -.
ومن ثم " التطوير" والقائمين عليه كثيرون من الصعب ذكرهم حتى لا أنسى شخص بعينه .

بالتأكيد واجهت صعوبات وعوائق في البداية , ما هي الصعوبة الأكبر التي واجهتها ؟
لابد من وجود صعوبات في البداية وأذكر من ضمنها عدم معرفتي بالأمور التقنية وجهلي بها فكنت صفقة رابحة تجارياً لمن تعامل معي .

هل كان لك مواقع أخرى قبل " ترايدنت " وأين هي الآن ؟
لدي موقع خاص نجاحه وتقدمه جيد جدا ودائماً ما يكون متنفسي .

حتى ينجح أي موقع لابد أن يكون به إدارة قوية و فعاله , فهل تعتمد في إدارتك لموقعك على آلية عمل معينة ؟
الاعتماد الإداري لا يجب أن يكون على عمر معين بل على اتزان وحكمه في الرأي والكلمة والتصرف اللحظي وسوف تكتشف الشخص من خلال تعاملك معه واختلاطك به , ربما ستخفق في الاختيار والإخفاق ليس بفشل وإنما بمحاولة إصلاح التوجيه السليم للأفضل فإلادارة لا تكون قويه إلا عندما تكون عادله وحريصة وشفافة على إعطاء كل ذي حق حقه .

و ما هي أهم الصفات التي لابد أن يتميز بها المدير الناجح ؟
كان لدي ندوه سابقه في دولة الإمارات الحبيبة بعنوان " كيف تصبح صاحب موقع ناجح " ذكرت بها معلومات تتحدث عن بعض النقاط الهامة التي يجب أن يتحلى بها المدير الناجح :
أن يكون صادق مع نفسه والآخرين وشفاف وغير متصنع وان يجنب نفسه غرور النفس والتباهي أمام الآخرين والاستعراض الزائف وان لا يستصغر صغير وان لا يحتقر ضعيف .

نعلم أن " تركي الودعاني " تعرض لظروف خاصة أجبرته على السفر لإحدى الدول الأجنبية وذلك لفترة طويلة من الوقت , فهل كنت تتابع إدارة الموقع في هذه الفترة ؟
كوني كنت في مهمة عمل رسميه فكان لابد لي أن أدرك جيداً أن الوقت الذي أقضية في الدولة المبتعث إليها ليس لي , فمن العيب أن تضحي بوقت ليس لك في الأصل كونك مسافراً من اجل أمر محدد , ووجب عليك احترام الآخرين والذين تتعامل معهم وهذا ما جعل متابعتي تكون شبه لحظيه على حسب الفضاوه .

و كيف تمكن الموقع من المضي قدماً بدونك ؟
في السابق كان يوجد معاناة بقدر انك لن تتمكن من الراحة , وفي الفترة الأخيرة أراحنا الأعضاء بعد دراسة قوانين معهد ترايدنت والمنهج المتبع في إدارة المعهد , و أنا اعتبرهم " اليد اليمنى للإدارة الأساسية " حيث تجد تسارع منهم في التنظيم والتطهير من أي مخالفه وتجدهم ينبهون المخالفين بنوع المخالفة وتوجيههم للفعل الصائب .
وكلمة حق رزقنا الله بأشخاص عقلاء يوزنون الأمور فيحسنون التعامل على الوجه المطلوب .

هل أوكلت الإدارة لشخص آخر لتسيير أموره و متابعته إلى حين عودتك ؟
نعم الأمور موكله في الإدارة العليا للأخ احمد عبدالكريم (اكس فايف) وخالد البكري (جروح الوقت) ومحمد عسيري (ساهي)
والإدارة العامة برق الشمال وإحساس وجميعهم يقومون بالأداء أفضل مني سواء كنت حاضر أو متغيب .

عن الصعوبات المالية بالتأكيد واجهتك في مسيرة المعهد , فما هي اكبر خسارة واجهتها ؟
أولا الحمد لله على كل حال دام الصحة طيبه فهذا أهم شيء , أما أمور الحياة التكميلية فهذه ترى منها الربح والخسارة فهناك أرباح وخسائر خارج الانترنت ولكن الاقتناع بالشيء يعتبر حافز مشجع للتعويض أو الصبر أو الربح .

ما هي الأسباب وراء توقف المعهد عن استقبال طلبات الدعاية و الإعلان من المواقع الأخرى ؟
إعلانات ترايدنت متعبه في الأساس لعدة أمور منها ما يعلم عنه الجميع أن الإعلانات يدوية وليست لها برمجه خاصة. في نفس الوقت الأمر متعب لي وللإدارة كون الإعلانات لابد أن يتم تركيبها في الوقت المحدد عندما تصلنا من الدعم الفني حتى نكون أكثر مصداقية مع العملاء فكما هو يثق بك وبمنهجك في الدقة والوقت فيحب أن تكون عند حسن ظنه .

هل تحقق إعلانات Google الأرباح المناسبة و التي كانت تحققها الإعلانات المباشرة بالموقع ؟
لم تحقق الأرباح التي كانت تجنيها إعلانات ترايدنت ولكنها حققت الراحة لإدارة معهد ترايدنت كون الإعلانات تعتمد على وضع كود وبهذا الأمر اختصرت علينا المتابعة واستقبال طلبات المعلنين ورفع البنرات وتركيبها , وبالمناسبة أحب أن أوضح أن قسم الإعلانات بترايدنت هو القسم الذي يدعم معهد ترايدنت ولا يرتبط بترايدنت التجاري بأي صله .

هل تعرض موقعك طوال فترة وجودة على شبكة الإنترنت لهجمات المخترقين ؟ و كيف تعاملت مع ذلك ؟
كعملية اختراق لله الحمد لم يحدث وذلك بفضل من الله ثم بفضل القائمين على سيرفرات المعهد ( أبو سارة وفريق الحماية ) , ولكن حدث هناك سرقه لعضوية مراقب لديه صلاحية لتعديل الإعلانات الإدارية التي تظهر بأعلى الأقسام قبل ثلاث سنوات تقريباً حيث قام المخرب بوضع كود تحويل في عنوان الإعلان للتحويل لموقع آخر وانتهى الأمر في غضون دقائق معدودة .

هنالك أشخاص استغلوا المواقع الإلكترونية تحت مسمى عضو ( أسم مستعار ) قد يتم تصنيفهم على أنهم متواجدون لتصفية حسابات شخصية وأحقاد حاسدين وأعداء للنجاح , هل كان لـ معهد ترايدنت نصيب من ذلك ؟ وكيف يتم التصرف مع هذه النماذج من قبل الإدارة ؟
الحمد لله لا يوجد مثل هذه الأمور وان حدثت فهي لا تذكر أو ربما لم يكونوا في وضعية التصادم الحقيقي فعلاقة ترايدنت مع الجميع علاقة أخويه وصداقه ويعتبر ترايدنت حلقة وصل بين صاحب الموقع وأعضاءه للتطوير فليس هناك إي مصالح لأي طرف للتخريب أو التلاعب أو إنشاء عداوات , ربما يكون هناك أعداء لمشرف أو مراقب أو عضو ونحاول جاهدين إنهاء أي خلافات وإصلاح ذات البين و إن لم نستطع فنقوم بطلب من الطرفين حل مشاكلهم خارج المعهد ونكتفي .


كيف تعامله إدارة معهد ترايدنت مع كلاً من :

  • بيع العضويات للزوار ولأشخاص من خارج المعهد .
    أنا اسمع عن بيع العضويات ولكن لم أرى , لذلك لا أستطيع أن احكم , ومن الصعب أن تفرض سيطرتك على أشخاص خارج ترايدنت فاحتمال أن احدهم وضع عضويه للبيع وهي ليست له وإنما بغاية انتقام من شخص آخر فجميع الأمور جائزة ولكن التروي أمر مطلوب في مثل هذه الحالات لو رأيتها فلا يحق لأي شخص بيع شيء ليس له وهو من ممتلكات ترايدنت وتعطى مجانية للجميع فلا اعلم لماذا تباع طالما أن الإدارة تقوم بفتح التسجيل مابين فتره وأخرى .
  • نزع الحقوق سواء في الإستايلات أو البرمجيات
    الحمد لله تمكنا من السيطرة على وضعية البرمجيات مع الداتا سنتر أما الإستايلات فأتمنى أن نرتقي كمطورين , ومن تسول له نفسه سرقة تعب أخيه المسلم فسوف تمر به الأيام ويجد نفسه قد سُرق في تعبه وهو يشاهد مكتوف اليدين فاحذر أخي في الله فكما تدين تُدان .
  • تقليد المعهد سواءً بالشكل او المضمون أو المسمى .
    طالما وجد من يقلد المعهد فانا اعتبر المعهد ناجح واحتمال أن يكون تقليده من حب واحترام ورغبة منه أن يكون لديه نسخه مشابهه ولكن لا أُفضل أن يتعب نفسه إلا بجديد يفيده ويفيد الآخرين . وعلى كل حال نسأل الله الهداية للجميع .

إشاعة بيع ترايدنت سواءً لـ مكتوب أو غيرهـا .
مكتوب موقع كبير وله الاحترام والتقدير وما ظهر من أشاعه لم يروجها إلا شخص متفرغ لإثاره أقوال ليس لها أساس من الصحة فلم اعرض ترايدنت للبيع ولو تم بيعه فليس الأمر يعيبني ولكن أتمنى قبل أن يُقال شيء التروي قبل نشره والإثارة .

تخرج بعض الإشاعات المغرضة من وقت لآخر حول تركي الودعاني و آخرها هي ( وفاته) - نسال الله تعالى ان يطيل بعمرك و يحفظك و يرعاك - ما وقع هذه الإشاعة على نفسك عندما تعرف بها و تصل لك وأنت حي ترزق ؟
تُثار إشاعات عني شخصياً في الانترنت لا اعلم لماذا ! ولكن اسأل الله الهداية للجميع . ولم احرص عليها بقدر حرصي على من أصيب بفاجعة من المقربين لي في عالم الانترنت حتى انهالت علي الاتصالات وتم الرد عليهم وطمأنتهم بأني على ما يرام واعتذرت لهم عن من تسبب في إزعاجهم .

كيف استقبلتم الخبر - الوفاة - ؟ و ماذا تقول لمروجي مثل هذه الإشاعات ؟
كم أتمنى من الشخص الذي يروج مثل هذه الأمور أن يستهدي بالله فانا لي أقارب ومقربين قد يصل الخبر لهم وتصيبهم فاجعة لحظيه نتيجة لاستهتارك , فلا تستعجل بارك الله فيك فمثل هذه الأمور لا تعلم عن فاجعتها لمن هم على علاقة بي .


انتظروا الجزء الثاني من لقاء تركي الودعاني .


تنسيق : عبدالله العبدالله
متابعة : عبدالله الشمري
حوار : محمد المطوع و لؤلؤه الشعراوي و إياد الشريف و مشاري العنزي
منسقي المقدمه و الخاتمه : فارس الزعافي و سمو الفكر
تصوير : عادل مراسل تواصل ولقاء
جرافيكس : أحمد زكي

طباعة

اضف تعليق
عدد التعليقات:111 
عدد المشاهدات:20105 
الإسم : Koussay تاريخ التعليق : 2010-12-20
شكرا لكم على هذا الحوار الرائع مع أبينا تركي الودعاني و أتمنى لكم و اه و لجميع أعضاء و زوار معهد ترايدنت و جمبع المسلمين الصحة الدائمة و رضاء الله أخوكم قصي الفريضي

الإسم : Syria2u admin تاريخ التعليق : 2010-11-25
ألف شكر لفريق تواصل ولقاء على حسن ما قدموه


حماك الله ورعاك أخي تركي وهنأك على ترك الأثر في الدنيا والذي سوف يكون لك في الآخرة مساندا ً


ألف شكر لك

ويسر لك طريق النجاح يارب العالمين

لك ولجميع القائمين على ترايدنت وجميع أمة محمد صلى الله عليه وسلم ..


الإسم : فيصل تاريخ التعليق : 2010-09-26
شكرا تواصل لقاء جميل مع الاستاذ تركي

الإسم : mohaton تاريخ التعليق : 2010-09-26
تركي الودعاني

بيض الله وجهك على ما قدمت للمنتديات العربيه من دعم وتطير من خلال انشائك للمعهد العربي الاول

http://www.n5la.ma


الإسم : alwatanrim.net تاريخ التعليق : 2010-09-24
أضاف للعرب الكثير ببناءه وتشييده لصرح شامخ كترايدنت

الرائد في التعليم والتطوير مزار كل العرب ومنفع افكارهم

فبارك الله فيه وفي كل القائمين علي هذا المنبر العلمي الشامخ

تمنياتنا له بالمزيد من التطوروالرقي والصحة والعافية



الإسم : علاء الزاهد تاريخ التعليق : 2010-09-24
ماشاء الله تبارك وتعالى
بالفعل معهد ترايدنت من المواقع والمنتديات التى لها بصمة فى حياتى وبفضلة تعلمت الكثير والكثير من المعهد واتمنى ان يكون المعهد دائما فى تطور تحت رعاية ادارته القائمة على مساعدتنا وتعليمنا وبالتوفيق للجميع


الإسم : سلمان تاريخ التعليق : 2010-09-03
ماشاء الله تبارك الله

موقع ترايدنت من افضل المواقع والتى استفدت منها الكثير

الله يجزى القائمين عليه خير الجزاء


حوار رائع مع الاخ الفاضل تركي الودعاني

وفقك الله أخي الحبيب

لكم مني خالص الدعاء

http://www.wihtsla.com/vb


الإسم : محب ترايدنت تاريخ التعليق : 2010-08-02
سعدت كتيرا وانا اتابح هدا الحوار مع الاخ الفاضل تركي الودعاني
ولايسعني الا ان ابدي اعجابي واحترامي له لصدقه مع نفسه ومع الاخرين
اسال الله ان يطيل عمرك ويحفظك ويبعد عنك شر الاخرين
وكل الشكر لما قدمه النعهد لاصحاب المنتديات
مع كامل الحب والاحترام
http://www.tatwr.com/vb


الإسم : ELnours.com تاريخ التعليق : 2010-06-23
بالتوفيق للاستاذ القدير تركى الودعانى بارك الله فية وسدد الله خطاة . وبالتوفيق لمعهد ترايدنت معهد كل العرب

مع تحيات شركة النورس للاستضافة

http://www.elnours.com


الإسم : محبكم في الله تاريخ التعليق : 2010-05-18
شي مفرح ان اجد احد ابناء وطني يملك موقع مثل ترادنت الذي كنت احسبه موقع غير سعودي وطبعا هو ملك كل العرب

رجاء خاص للاخ تركي بفتح التسجيل
انا ملكت منتدى من فترة بسيطه وخبرتي قليله في المنتديات وبحاجه ماسه لترايديت..

شكرا لكم
http://www.fnonwebda3.com/vb


الإسم : Soubhi Ajam تاريخ التعليق : 2010-05-03
بكل اختصار...
إنسان يفرض احترامه على الجميع لنبل أخلاقه
بارك الله فيه
وبالتوفيق لمعهد ترايدنت معهد كل العرب


الإسم : مالك الحزين تاريخ التعليق : 2010-04-26
رائع استاذ تركي
ومنكم نستفيد
بس لو تفتحون لنا التسجيل
ساعات بسيطة تكونوا ما قصرتوا
www.hiltna.com


الإسم : عبد الله المدني تاريخ التعليق : 2010-04-07
نشكركم علي هذا اللقاءالرائع
مع ضيفنا الرائد الاستاذ
تركي الودعاني


الإسم : منتديات ليالي الغرام g8g9 تاريخ التعليق : 2010-03-22
السلام عليكم
اول شي نشكركم علي استضافه الاخ تركي الودعاني وبصراحه شخصيه فيها خير ومحبوبه من الجميع وصراحه انا قبل افتح موقع منتديات ليالي الغرام كنت اجي ترايد نت صراحه اي موضوع لخوي تركي كنت واثق فيه ومع احترمي لجميع المواقع والله اي هاك او كود او اي شي ابغاه اثق في معهد ترايدنت وجميع المسولين فيه
مع تحيات ابو لمار
صاحب منتديات ليالي الغرام www.g8g9.com


الإسم : ابن النقب تاريخ التعليق : 2010-03-22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بالتوفيق لك اخووي وعسى الله يعطيك اللي تتمناه



القائمه الرئيسية
لقاء مع صاحب موقع
مقالات منكم ولكم
نجوم معهد ترايدنت
اخبار تواصل ولقاء
تقارير تواصل ولقاء
آخر خمس لقاءات
[2] المسلسل الكرتوني
حملتك الإعلانية بأقصى فع
كيف تشتري الكاميرا واكسس
مهرجان الزهور بالمدينة ا
مؤتمر جوجل 2.0 | يوم الا
أسرة التحرير
طاقم مجلة تواصل ولقاء
مراسلة رئيس التحرير
اخترنا لــكم
الإستاذ ابراهيم محمد مدير موقع عالم الإبداع
البحث

Traidnt 2012 جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة تواصل ولقاء