[2] المسلسل الكرتوني
حملتك الإعلانية بأقصى فعاليةّ
كيف تشتري الكاميرا واكسسوارات التصوير المستخدمة سابقاً
آخر الاخبار
لقاء مع صاحب موقع مملكة البحرين مع الاستاذ عبدالله كمال
اجرى القاء يوم : الأربعاء     بتاريخ: 2010-04-14
تواصل ولقاء - البحرين - المنامه

في اطلال الخليج العربي هناك دوله ليست مجرد دوله بلى تتعدى حدود هذه الكلمه تجمع الحب و تجمع الود اشقاء كانوا ولا زالوا لدول الخليج انها مملكة البحرين ، و اليوم معنا لقاء مع ربان المواقع البحرنيه الاستاذ عبدالله عيسى فا اهلاً و سهلاً معنا في مجلة تواصل ولقاء .


في بداية لقائنا يسعدنا ان نتعرف على " صاحب منتديات مملكة البحرين " ما هى بطاقتك الشخصية ؟ ومن هو بعين المقربين له ؟
عبدالله عيسى كمال، من مواليد المحرق عام 1978م، عمري حالياً 31 سنة، متزوج، يراني المقربون مرح ومنفعل أكثر الأحيان في النقاشات الجدية.

كيف جاءت فكرة انشاء هذا الموقع ؟ و كم كانت مدة إنشاءه ؟
في الحقيقة كانت عندي فكرة موقع موحد يحتضن جميع البحرينيين دون استثناء في بوابة واحدة و جاء ذلك لعدم وجود موقع مثل هذا النوع انذاك، والجدير بالذكر كان يوجد هناك عدة مواقع ولكنها كانت تختص بفئة معينة من المجتمع البحريني.لقد استغرقت مدة انشاءه تقريباً اسبوعين.


هل كنت في حاجة لاستشارة بعض المقربين او المتخصصين للاستفادة من خبراتهم لتطوير الموقع ؟
طبعاً، ولكنني شخصياً لم الجأ لأي شخص متخصص لأنني أعتقد بأن التطوير يأتي من خلال اتاحة الفرصة للمستخدمين لطرح اقتراحاتهم بعد تجربة اقسام الموقع ومن ثم دراست الإقتراحات من قبل الإدارة ومن ثم تطبيقها مع مراعاة الوصول للمعلومة بسهولة ويسر.

مالسبب في انتشار وشهرة منتديات " مملكة البحرين " على مستوى الدولة وطلوعه على بقية منتديات الدولة ؟
لأنه الموقع البحريني الوحيد الذي يتيح فرصة التعبير للجميع عن آراءهم دون اي استنثاء مهما كان اصله او دينه او معتقده او عرقه او توجهه ويعتمد سياسة الرأي والرأي الآخر شريطة احترام الآخرين.

هل يضم المنتدى بين جنباته اعضاء مسؤولين في الدولة ؟ وهل سعيتم إلى ذلك ؟
نعم، البعض منهم مسجلون بأسمائهم الحقيقية والبعض الآخر بأسماء مستعارة.

المنتدى يحوي أقساماً عامة كثيرة للغاية .. مالسبب في التصنيف الدقيق والتقسيم الكثير لها ؟
نحاول من خلالها تلبية طلبات الأعضاء، فمعظمها فتحت بعد طلب وإصرار الأعضاء عليها.

هل هناك داعمين للموقع ؟ ان وجد فمن هم وماذا يقدمون للموقع ؟
لا يوجد داعمين والموقع قائم بجهود ذاتية.

موقع مملكة البحرين هل يختص بشريحة معينة ام انه يجمع كل شرائح المجتمع البحرين ولماذا ؟
يضم الموقع جميع شرائح المجتمع البحريني، لأن تم انشاءه على هذا الأساس.

الإعلانات المبوبة , هل جميع خدمات القسم مجانية , ومامدى استفادة العضو من هذا القسم ؟
الإعلانات المبوبة مجانية، وقد استفاد اعضاء كثيرون منها لدرجة ان البعض قاموا بفتح محلات تجارية لهم بعد نجاحهم في البيع الشراء من خلال الموقع.

تتجاوز الاحصائيات للاعضاء 277 الف عضو مسجل , ماهي نسبة الاعضاء من البحرين , والدول الاخرى ؟
من البحرين تقريباً 70% اما بالنسبة للدول الآخرى لم اقم بعمل اي احصائية لهم حتى الآن.

هل هناك متابعة اعلامية وصحفية للموقع , اذا وجد فـ كيف مدى تعاونهم مع الموقع , ومتى كانت بداية علاقة الموقع بالاعلام ؟
لا يوجد! أي متابعه اعلاميه .

بالتأكيد واجهة صعوبات وعوائق في البداية . ماهي الصعوبة الأكبر التي واجهتها ؟
التمويل المادي لتطوير خادم الموقع وبرمجياته.

ماهي ابرز احداث الموقع من تاريخ الافتتاح الى التاريخ الحالي ؟
قرار إغلاق الموقع من قبل وزارة الإعلام وتحويل أعضاء من الإدارة للتحقيق مع جهاز الأمن الوطني ومن ثم النيابة العامة والحمد لله كان ختامها مقابلة جلالة الملك ومن ثم افتتاح الموقع مجدداً.

هل تعرض الموقع طيلة هذه الفتره على الشبكة الى عمليات الاختراق ومتى تم ذالك ؟
مثل ما يقال "غلطة الشاطر بألف" ، تعرض الموقع لسرقة اسم النطاق مرة واحدة في سنة 2006 ولكن الحمد لله تم استرجاعه بعد التوصل إلى المعلومات الشخصية للسارق وتمت مخاطبته ودياً بدل التوجه إلى السلطات المختصة.

ما هى اهم الافكار التطويرية او المشاريع المستقبلية لعام 2010 التي سيشهدها كل متابعي "مملكة البحرين" ؟
حالياً لا توجد تطويرات تقنية ولكن هناك خطة مستقبلية نسعى من خلالها الإرتقاء بالمحتوى الإلكتروني لأعضاء الموقع.

لا شك ان خبرة الانسان في اي مجال تقاس بمقدار ما خاضه من تجارب، ويقال دائما ابدأ من حيث ما انتهى الأخرون , على هذا الأساس وجه كلمة لكل من !

  •  أعضاء وزوار منتديات مملكة البحرين: شكراُ لكم جميعاً دون استثناء، تعلمنا منكم الكثير، ولولا ثقتكم بنا وتعاونكم معنا لما أصبحنا أكبر مجمتع إلكتروني بحريني.
  •  معهد ترايدنت : شهادتي فيكم مجروحة، شكراً لكم على استضافتي ونتمنى لكم المزيد من النجاح والتوفيق.
  • المستخدم العربي البسيط : الإنترنت بوابة العالم، فسخر قدراتك في التعلم ونشر المعرفة.
  • أصحاب المواقع الجديدة : كما يقول المثل الشعبي "من صبر نال" و "أكل العنب حبة حبة" استمر في تحقيق اهدافك حتى النهاية إن كنت تؤمن بها!


وبعد هذا اللقاء الذي استمتعنا به نشكر [ الاستاذ عبدالله كمال صاحب منتديات مملكة البحرين ] على استجابة الدعوة ومازال هناك غدق من اللقاءات مع ضيف وَ وقت آخر فقط كونوا بالقربْ وحتى ذلك الميقات المعلوم سنكون على قيد العمل
أسرة تواصل ولقاء ..

حوار : لؤلؤه الشعراوي و إياد الشريف
جرافيكس : أحمد زكي

طباعة

اضف تعليق
عدد التعليقات:13 
عدد المشاهدات:6586 
الإسم : محمد شافي تاريخ التعليق : 2010-04-18
مرحبتين
اضم صوتي لصوت الاخ ابو راشد
الموقع معروف وله صدى كبير في البحرين و الكل يعرفه و استضاف كبار الشخصيات في البحرين بعيد عن بعض اقسامه و المذاهب


الإسم : ماهر عبدالله تاريخ التعليق : 2010-04-18
بارك الله فيكم
وموقع جداً رائع وبه شخصيات مرموقه ومعروفه


الإسم : السعدي تاريخ التعليق : 2010-04-18
اهلاً اخوي وتشرفت بالتعرف على موقعك
دمت بود


الإسم : ابو راشد تاريخ التعليق : 2010-04-15
مشاء الله استضافه رائعه للموقع معروف وله صدى كبير في البحرين و الكل يعرفه و استضاف كبار الشخصيات في البحرين بعيد عن بعض اقسامه و المذاهب

الإسم : خالد الرميح - ينبع تاريخ التعليق : 2010-04-15
فريق تواصل ولقاء اهنئكم على اسئلتكم الرائعه
بعض الاسئله من شقين والضيف لم يجاوب الا من شق واحد
ربما يكون غير متفرغ ولكن موقعه رائع ونتمن لو افادنا اكثر

خالد الرميح - ينبع


الإسم : حاتم ربيع تاريخ التعليق : 2010-04-15
نشكر فريق تواصل ولقاء على هذا التنوع

نتمنى من الضيف الكريم ان تكون اجاباته اكثر وضوحاً

والذي نجد الاسئله اطول من الاجابه !!!!!!!!!!!!


الإسم : هيثم ابو مريم تاريخ التعليق : 2010-04-15
موقع مملكة البحريه قادم بقوه

مرحبا اخوي

هيثم


الإسم : محمود تاريخ التعليق : 2010-04-14
يسلمووووو اخي عبدالله كمال

نتشرف بك دائماً


الإسم : منابر الخير تاريخ التعليق : 2010-04-14
موقع رائع وجميل

اتمنى لك التوفيق


الإسم : ناصر العمر تاريخ التعليق : 2010-04-14
ربنا يكرمك ياشيخ

الإسم : السديري تاريخ التعليق : 2010-04-14
اللقاء شيق وجميل

أتمنى لك التوفيق
فمان الله

{سبحانالله وبحمده سبحانالله العظيم}


الإسم : ابو حاتم تاريخ التعليق : 2010-04-14
رائع جدا
اللقاء ممتع مع عبدالله كمال


الإسم : Mr_ABoDe تاريخ التعليق : 2010-04-14
الله يوفقك اخوي كمال


القائمه الرئيسية
لقاء مع صاحب موقع
مقالات منكم ولكم
نجوم معهد ترايدنت
اخبار تواصل ولقاء
تقارير تواصل ولقاء
آخر خمس لقاءات
[2] المسلسل الكرتوني
حملتك الإعلانية بأقصى فع
كيف تشتري الكاميرا واكسس
مهرجان الزهور بالمدينة ا
مؤتمر جوجل 2.0 | يوم الا
أسرة التحرير
طاقم مجلة تواصل ولقاء
مراسلة رئيس التحرير
اخترنا لــكم
مدرسة المشاغبين ومع أبو عمر - الدربيل
البحث

Traidnt 2012 جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة تواصل ولقاء